الاثنين، 5 سبتمبر، 2016

10 أشياء اكرهها في الهواتف الذكية Android

10 أشياء نكرهها في أجهزة الاندرويد ( الهواتف الذكية )




بعد الاستخدام  الطويل والكثير لأجهزة الاندرويد وتطبيقاتها حان الوقت لشرح اكثر الاشياء التي اكرهها في الهواتف الذكية Android والتي عانيت منها كمستخدم لهذه الاجهزة.

 1- التجميد والاغلاق الاجباري: عندما يجمد الهاتف عندما تستخدم أحد التطبيقات - وهذا ما يحصل كثيرا- قد تضطر لإغلاقه ولكن ليس هناك أي زر قد يوقف تشغيل الهاتف في حال تجميده الا عندما تقوم بنزع البطارية الذي يؤدي بالتالي لتلفها.

2-الكيباد السيئة: الكيباد الاساسية للاندرويد سيئة جدا والنص التنبؤي سيء أيضا. (Swype) افضل من الكيباد الاساسية للاندرويد. الفكرة من وجود النص التنبؤي هي عدم الرجوع الى الكلمة وحذفها او اصلاح اخطائها.

3-التجزئة: إحدى اخطر المشاكل في الأندرويد هي برامجهم المجزأة, تعتمد اغلب التطبيقات على الاصدار الاحدث فهذا يعني إما ان تشتري جهاز احدث وإما ان ترقي  نظام التشغيل الخاص بك. فالكثير من مطوري التطبيقات يستغرقون وقت طويل لإصداء ترقية جديدة لتطبيق معين فهذا يعني انك قد بقيت مع النسخة القديمة للتطبيق بدلا من استخدام الترقية الجديدة مثلما يفعل مشترو الهواتف الجديدة. وبإعتقادي فإن هذه حيلة من قبل مطوري التطبيقات لحض المستخدمين على شراء هواتف جديدة.

4-قبول ورفض الاقتران: في البلاك بيري فإن هذه الخاصية سهلة الاستخدام ولكن في الاندرويد فلا.

5-واجهة المستخدم (UI) غير المدعومة: قد تلاحظ أن شاشة العرض المستخدمة في اجهزة الاندرويد لا تلبي متطلبات المستخدم . فمثلا عندما تريد الخروج من تطبيق ما قد تلاحظ بأن التطبيق اغلق ولكن يحفظ في التطبيقات المصغرة وبالتالي يزيد استهلاك البطارية.

6- RAM: احد اهم الاسباب التي تعطيني نظرة سيئة عن اجهزة الاندرويد هي RAM. هذا ما يجعل الواجهة تعمل بشكل فوضوي وعشوائي. فهناك الكثير من التطبيقات الغير مغلقة وقد يعرقل كفاءة عمل البطارية, ويجمد الجهاز.

7- عمر البطارية القصير: هي اكبر شكوى من قبل مستخدمي اجهزة الاندرويد الذين يعانون بشكل مريع من هذه المشكلة, والتي قد تبدأ بإستخدام مغاير للشاحن الذي ياتي بالعلبة التي تشتريها مع الجهاز والتي قد يقوم البائع بإستبدال الشاحن او البطارية بأخرى.

8- المعالجات البطيئة: قد اظن ويظن غير بأن هذه الاجهزة وصانعيها ومطوريها يعيشون في الماضي ولا يريدون الرقي بالمعالجات فهي بطيئة جدا مقارنة مع iPhone  والاجهزة الاخرى مع ان سرعتها  1GHz.

9-App Opt-ins: هذا النوع من التطبيقات يتطلب منك التخلي عن خصوصياتك,فالمشكلة في هذه التطبيقات انك لا تستطيع التسجيل فيها بدون اعطائهم موقعك وكل معلوماتك.
10- عدم تحمله كرت الذاكرة الخارجي: المشكلة في الاندرويد انه لا يتسطيع تحمل كرت ذاكره اكثر من 4 غيغا وهذا يعود لعدم كفاءة معالجه.



ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

2016 جميع الحقوق محفوظة © شارد نت